خلاص الكون وتقديس المادة والغفران
في هذه المحاضرة يعرض الدكتور جورج حبيب بباوي لهذا الموضوع المثير للجدل، ويؤكد علينا ضرورة فهم هذا الموضوع في إطار المحاذير الآتية: 1- التحديد اللاهوتي
في هذه المحاضرة يعرض الدكتور جورج حبيب بباوي لهذا الموضوع المثير للجدل، ويؤكد علينا ضرورة فهم هذا الموضوع في إطار المحاذير الآتية: 1- التحديد اللاهوتي
مدرسة الصلاة الأرثوذكسية موجودة في القداسات. من خلال القداس الباسيلي يشرح لنا الدكتور جورج حبيب بباوي لماذا نصلي في الكنيسة ولماذا تبدأ جميع الخدمات الليتورجية
عندما أراد آدم أن يختبئ من وجه الله سمع ذلك السؤال “أين أنت؟” (تكوين 3: 9) ومنذ أن قيل هذا السؤال وحتى اليوم، بل وحتى
لكن الإنسان، كردِّ فعلٍ للموت، أصبح يعيش للجسد، وأصبح يهتم جدًا بذاته لأنه يرى أن كيانه مهددٌ بالموت، وهنا يجب أن ندرك أن الحياة للجسد
سوف نحاول ان نركز كل كلامنا على القديس بولس بالذات، وهو أكثر مَن كَتَبَ في العهد الجديد، وهو أيضًا كان ولا يزال موضع اتهام من
“نؤمن بأن الابن الواحد ابن الله الآب، ونعتقد بأقنومٍ واحدٍ ربنا يسوع المسيح المولود من الله الآب قبل كل الدهور. مولودًا إلهيًا قبل كل الدهور
مقتطف ومفهوم من كلمات الدكتور جورج حبيب بباوي الذي يحكي عن المفهوم الأرثوذكسي عن جحد الذات الذي هو مختلف تماماً عن كراهية الذات.
قصة قصيرة تحكي حواراً بين الدكتور جورج حبيب بباوي والقمص مينا المتوحد (قداسة البابا كيرلس السادس) عن طعام الخلود.
في البداية يجب أن نتعرف على طبيعة العلاقة الإلهية الإنسانية في العهد القديم. وعلينا أن نلاحظ أن الكلام على الصورة الإلهية في الإنسان في العهد
يسر موقع الدراسات القبطية والأرثوذكسية أن يضع بين أيدي القراء الأعزاء، وبمناسبة حلول أسبوع البصخة وعيد القيامة المجيد، مجموعة من الكلمات التي سبق أن نُشرت
في هذه المحاضرة يعرض الدكتور جورج حبيب بباوي لهذا الموضوع المثير للجدل، ويؤكد علينا ضرورة فهم هذا الموضوع في إطار المحاذير الآتية: 1- التحديد اللاهوتي
مدرسة الصلاة الأرثوذكسية موجودة في القداسات. من خلال القداس الباسيلي يشرح لنا الدكتور جورج حبيب بباوي لماذا نصلي في الكنيسة ولماذا تبدأ جميع الخدمات الليتورجية
عندما أراد آدم أن يختبئ من وجه الله سمع ذلك السؤال “أين أنت؟” (تكوين 3: 9) ومنذ أن قيل هذا السؤال وحتى اليوم، بل وحتى
لكن الإنسان، كردِّ فعلٍ للموت، أصبح يعيش للجسد، وأصبح يهتم جدًا بذاته لأنه يرى أن كيانه مهددٌ بالموت، وهنا يجب أن ندرك أن الحياة للجسد
سوف نحاول ان نركز كل كلامنا على القديس بولس بالذات، وهو أكثر مَن كَتَبَ في العهد الجديد، وهو أيضًا كان ولا يزال موضع اتهام من
“نؤمن بأن الابن الواحد ابن الله الآب، ونعتقد بأقنومٍ واحدٍ ربنا يسوع المسيح المولود من الله الآب قبل كل الدهور. مولودًا إلهيًا قبل كل الدهور
مقتطف ومفهوم من كلمات الدكتور جورج حبيب بباوي الذي يحكي عن المفهوم الأرثوذكسي عن جحد الذات الذي هو مختلف تماماً عن كراهية الذات.
قصة قصيرة تحكي حواراً بين الدكتور جورج حبيب بباوي والقمص مينا المتوحد (قداسة البابا كيرلس السادس) عن طعام الخلود.
في البداية يجب أن نتعرف على طبيعة العلاقة الإلهية الإنسانية في العهد القديم. وعلينا أن نلاحظ أن الكلام على الصورة الإلهية في الإنسان في العهد
يسر موقع الدراسات القبطية والأرثوذكسية أن يضع بين أيدي القراء الأعزاء، وبمناسبة حلول أسبوع البصخة وعيد القيامة المجيد، مجموعة من الكلمات التي سبق أن نُشرت
إشتراك في النشرة الإخبارية ليصلك كل جديد
أحدث التعليقات